الخميس، 5 يونيو 2014
10:43 ص

تحديث ios8 الجديد



تقرير – محمد سعيد
كشفت أبل في مؤتمرها السنوي الذي انعقد، الاثنين، بولاية سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، عن نظام IOS 8 الجديد، ونظام الماك الجديد الذي يحمل رقم 10.10.
هذا المؤتمر يختلف بشكل كبير عن أي مؤتمر آخر، حيث ذكرت أن عدد الحضور في هذا المؤتمر 600 شخص جاءوا من 69 دولة، وأن 70% منهم لأول مرة.
كما ذكرت أيضاً في بداية المؤتمر أن عدد المطورين وصل إلى 9 ملايين مطور، بينهم أصغر مطور في أبل وعمره 13 عاما.
انتقل الحديث في هذا المؤتمر عن ما هو جديد من أبل وهو نظام تشغل ماك الجديد 10.10 الذي جاء باسم «Yosemite»، ومن أهم مميزاته أنه اقتبس الكثير من نظام IOS 7 من ناحية البساطة والشفافية وتصميم الأيقونات.
كما أضاف بعض المميزات أيضاً مثل البحث السريع Spotlight، والتحسن الكبير في الشكل وإمكانية البحث، ليس فقط في الجهاز لكن على الإنترنت وفي متجر البرامج.
كما وفرت أبل في هذا النظام إمكانية الـ«AirDrop» بين أجهزة الماك والـ«IOS»، ومميزات أخرى عديدة ذكرتها أبل في هذا المؤتمر، وأشارت إلى أن نظام «Yosemite» سيكون متاحاً في الخريف المقبل مجاناً.
أما بالنسبة إلى عروس هذا المؤتمر نظام «IOS8»، فقد بدأ تيم كوك، المدير التنفيذي لـ«أبل»، حديثه عن قوة نظام IOS، وأن النظام نال رضا المستخدمين بنسبة 97%.
فمن مميزات نظام «IOS8» أنه يمكنه التزامن مع نظام ماك الجديد 10.10، حيث يمكنك من ربط الهاتف بالجهاز الماك، وإرسال رسائل نصية من حاسبك. وإن جاءك اتصال هاتفي سيظهر على شاشة الماك وتستطيع معرفة المتصل بك.
وأشار كوك إلى ميزة أخرى في نظام «آي ماسج»، وهي إمكانية إرسال رسائل صوتية كما هو الحال في نظام الواتس آب، وإنشاء مجموعات، وإضافة وإزالة أشخاص من هذه المجموعات، وأيضاً مشاركة موقعك مع أصدقائك داخل الجروب.
كما ذكر أيضا التحديث الذي تم في نظام الإشعارات وإمكانية الرد على الرسائل وذلك عن طريق سحب الإشعار إلى الأسفل وكتابة الرد.
كما كشف كوك عن التحديثات التي تمت في كل من لوحة المفاتيح QuickType، وأيضا وجود تطبيق الصحة الجديد الذي سيجمع كل البيانات عن حالتك الصحية سواء ضغط الدم وحالة السكر في جسدك، وتطبيق مشاركة الأسرة، وتطوير متجر البرامج، والبريد الإلكتروني، والويدجيت الذي وفرته أبل في مركز الإشعارات، ونوه عن توفير لغة برمجية جديدة وهي «سويفت» لتتنافس مع Objective C الذي تستخدمه أبل منذ 20 عاماً.
وفي نهاية المؤتمر أشار كوك إلى أن نظام «IOS8» سوف يكون متوافرا في الخريف المقبل، وسوف يعمل على الأجهزة التالية:
1- آي فون 4S/5/5S/5C
2 – آي باد 4/3/2 وآي باد Air وآي باد ميني 1 / 2
3 – آي بود تاتش 5

الصفحه الرسمية للنظام 
www.apple.com/ios/ios8

0 التعليقات:

إرسال تعليق