الجمعة، 11 يوليو 2014
12:35 م

مراجعة جهاز جالكسي نوت برو 12.2 | Review Samsung Galaxy Note PRO 12.2








السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم آتيكم بمقال جديد بعد توقف لفترة تعتبر شبه طويلة لكن الحمدلله على كل حال … فل نبدأ !!!
راح نتكلم عن النوت برو و هو احد اخر الاجزة اللتي قدمتها ساسمونج في اخر المؤتمرات و بالتحديد في مؤتمر CeS 2014 في شهر يناير اعلنت عن التابلت العملاق النوت برو !!!
الجهاز يعتبر هو اول جهاز من هذي الفئة او بشكل اصح من هذا الحجم اللي هو ١٢.٢ انش و يعتبر بشكل عام افضل تابلت اندرويد حتى وقت كتابة المقال !!
صحيح ان قيمة الجهاز مرتفعه لكن حيقدم لكم تجربه غير عادية ابدا !!!
التصميم :
الجهاز يحمل نفس تصاميم اخوته الصغار النوت ٣ و النوت ١٠.١ لكن هذي المره جا هو ب ١٢.٢ و هو الاكبر بينهم !!
صحيح ان التصميم خااااارق بمعنى الكلمة و بالذات بعد ما تم استعمال ظهر الجهاز من الجلد ( في الاصل بلاستيك ) لكن يهيء لك شعور بأنه جلد و هو مريح لليد بشكل كبير لكن للاسف اللون الابيض يتوسخ مع الغبار او اي شيء اخر !!!
و انا اعتبر سامسونج من يوم ما قررت انها تستغني عن البلاستيك و تستعمل هذا المادة اللتي تعتبر مثل الجلد كان قرار جيد جدا او ممتاز بشكل اصح لانك تحس ان الجهاز بالفعل يصمد معك لفتراة طولة .. يعني يعيش معك و لو على الاقل سنة !!
يوجد اختلاف بسيط جدا في التصميم وهو من ناحية الازرة اللتي بجانب زر الهوم او الزر الوحيد بالشاشة فالعادة كان على يمين زر الهوم زر الرجوع و هذا لم يتغير لكن الزر الذي على يسار زر الهوم كان في جميع اجهزة سامسونج هو زر الخيارات لكن في اجهزتها لعام 2014 تغير الحال الا انه اصبح زر تعدد مهام ( كي تغلق البرامج و …. ) !!!!
الأداء :
الجهاز يحمل معالج كواكم سنابدراجن ٨٠٠ بسرعة ٢.٣ جيجا مع الرام ٣ جيجا DDR3 و الذاكرة الداخلية ٣٢ جيجا فذلك يجعلك تقضي اجمل الاوقات على الجهاز بدون تعليق او تقطيع و بسرعة و سلاسة لم ارها في تابلت اندرويد اخر … بالاختصار !!
الشاشة :
الجهاز يحمل شاشة فتاكة و هي ١٢.٢ انش بعدد ٤ مليون بكسل و بوضوح 2560 في 1600 فذلك يجعلك و كانك تستعمل الجهاز و انت بداخله من قوة الوضوح ما شاء الله !!
طبعا الجهاز يعتبر الاول في العالم من ناحية التابلت بهذا الشاشة كبيرة الحجم و في نفس الوقت كبيرة بالعطاء !!
الكاميرا :
الجهاز بشكل عام ( خورافي ) لكن لا يوجد شيء كامل ( والكامل الله سبانه و تعالى ) فكاميرا الجهاز للاسف سيئة مع ان مواصفاتها عالية لكن للاسف الجودة ( ماااش ) ليست بالجودة المتوقعة من جهاز بهذي المواصفات و بذا السعر فهي احد السلبيات كاميرا الجهاز !!
البطارية :
بشكل مختصر الجهاز يحمل اعلى بطارية حتى الان و الافضل من ناحية الاداء فهي تحمل ٩٥٠٠ ملي امبير يعني تصمد حتى ٩:٣٨ دقيقة متواصلة مع ان الايباد آير يصمد حتى ٩ ساعات فالفرق نصف ساعة !!
لكن الفرق الذي يميز النوت برو عن منافسيه هو انه يصمد حتى يوم كامل اذا كنت تستعمل استعمال عادي او بشكل اصح استعمال طبيعي !!
النظام :
يحمل الجهاز نظام الندرويد كت كات 4.4.2 الجديد و معدل عليه بطريقة سامسونج و تم اضافة بعض الخصائص مثل الاخبار و الوصوول الى البريد و التقويم بشكل سريع لكن ليس تغيير جذري بشكل عام !!
التقييم :
9 من 10
فيديو فتح علبة الجهاز :
فيديو مراجعة الجهاز :

0 التعليقات:

إرسال تعليق